كشف محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، استعداد الحكومة لاعتماد آليات جديدة لدعم الصحا فة اعتباراً من عام 2025, مشددا على أن هذه الآليات ستستند إلى معايير محددة لضمان التوزيع العادل للدعم ليشمل الصحافة الجهوية.

بنسعيد، الذي كان يتحدث خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، قال أن الوزارة عقدت اجتماع ات في مختلف مناطق المملكة لمناقشة سبل دعم المقاولات الجهوية ودفتر التحملات الضروري للحصول على الدعم العمومي.

مشددا على أن الوزارة تعمل، حاليا، على استراتيجية استباقية لمعالجة الإشكاليات المتعلقة بتوزيع الدعم، والتي سيتم مناقشتها ضمن قانون المالية المقبل.

موضحا، فيما يخص الصحافة الجهوية، أن هناك تفاوتاً في مستوى تطور الصحافة بين الجهات، حيث تتمتع بع ض المناطق بصحافة قوية، فيما تعاني مناطق أخرى من ضعف واضح، مضيفا أن الوزارة تسعى لتعزيز الصحافة في المناطق التي تعاني من نقص وتشجي ع تكوين تكتلات صحفية في المدن التي تشهد تكدساً في المقاولات الصحفية.

وفي ختام حديثه، شدد الوزير على أن دعم الصحافة الجهوية يهدف إلى تمكين الحكومة معرفة التحديات التي توا ج ه الجهات المختلفة، بالإضافة إلى دعم الصحافة الوطنية في مواجهة الأخبار الزائفة، وخاصة تلك التي تهدف إلى زعزعة الوحدة الترابية للم ملكة.