استقر خيار مجلس إدارة بورصة الدار البيضاء الذي اجتمع يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 على إبراهيم بنجلون التويمي كرئيس جديد للمجلس لمدة سنتين، خلفا لكمال مقداد.

مغادرة مقداد جاءت بعدما شغل منصب رئيس المجلس منذ 18 يونيو 2020، يقول بلاغ تواصل به موقع "أحداث أنفو"، مشيدا ب"قيادته في تنفيذ استراتيجية بورصة الدار البيضاء، و رئاسته التي تميزت بتنمية ملحوظة وتحول للسوق المالية".

كما سيظل مقداد عضوا في مجلس إدارة بورصة الدار البيضاء، ممثلا للبنك الشعبي المركزي.

وبالنسبة للرئيس الجديد لمجلس إدارة بورصة الدار البيضاء، إبراهيم بنجلون التويمي، فيجر ورائه خبرة واسعة في القطاع المالي، كما أنه حاصل على دكتوراه في "النقد، والمالية، والبنوك" من جامعة باريس الأولى- بانثيون سوربون، ويشغل حاليا منصب المدير العام المنتدب لبنك إفريقيار، يبرز البلاغ.

كما يتولى مسؤوليات أخرى باعتباره عضوا في مجلس إدارة الهيئات البنكية الأوروبية التابعة للمجموعة، ورئيسا لمجلس أو عضوا في مجلس إدارة عدد من الشركات في المغرب التابعة للمجموعة والعاملة في مجالات البنوك الاستثمارية والخدمات المالية المتخصصة. إضافة إلى أنه عضو في مجلس إدارة شركة التأمين "RMA" وشركتها القابضة "O Capital Group".

فضلا عن ذلك ، فالتويمي عضو في إدارة مؤسسة "BMCE Bank" لتعزيز التعليم والحفاظ على البيئة، وكذلك في مؤسسة عثمان بنجلون، كما أنه عضو في مجلس إدارة "Proparco"، وهي وكالة مالية فرنسية للتنمية.