قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء إيداع رجل الأعمال المغربي، صاحب سلسلة نوادي "سيتي كلوب"، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة، في انتظار مسطرة الاستنطاق التفصيلي.

وتم التحقيق مع المعني بالأمر لساعات، وجرى الاستماع إليه في محاضر رسمية حول وقائع الاتجار بالبشر واستغلال نساء في أوضاع هشة للتحريض على الفساد، وحيازة المخدرات الصلبة.

وتكلفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالتحقيق مع الملياردير ورجل الأعمال جوناثان هاروش، مالك مجموعة "سيتي كلوب" المتخصصة في اللياقة البدنية، بعد اعتقاله بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء وبحوزته جرعة من مخدّر الكوكايين، لكونه كان مطلوبا على ذمة قضية إصدار شيكات بدون رصيد.

واعتبرت ذات المصادر أن مأل هذه التهمة هو الذي سيحدد مسار القضية، باعتبار أن الشيك الذي تبلغ قيمته 200 مليون سنتيم، سبق له أن أدى مؤونته، ويتوفر على تنازل بشأنه لكنه تقاعس على القيام بالإجراءات الضرورية من اجل رفع اسمه من قائمة الضبط والاحضار، كما أن كمية الكوكايين المضبوطة بحوزته، كانت بسيطة ولاتحيل على الاتجار ، وبالتالي يمكن ادخالها في خانة الاستهلاك.

وكان جوناتان هاروش قد جرى توقيفه السبت الماضي، رفقة شابّتيْن وبحوزته 2.5 غرام من الكوكايين، بناء على مساطر مرجعية تضمّ مذكرات بحث على خلفية إصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم، حيث حين حل بفندق، وتم تسجيل أسمه في قائمة النزلاء، لتتوصل مصالح الأمن المسجل لديها، كمطلوب في مسطرة مرحعية، وتتم مداهمة الغرفة التي يتواجد بها بالفندق المذكور.