انطلقت الاثنين الماضي محاكمة أفراد شبكة للاتجار في الكوكايين والقنب الهندي، والذين تم اعتقالهم في دجنبر 2023، أمام محكمة ناربون.

وحسب تقارير إخبارية فرنسية، فمن المقرر أن يتم تحديد مصير المتهمين الـ 12 يوم الجمعة المقبل. وبدأت الشبكة الإجرامية نشاطها بداية في منطقة ناربون.

وامتد نشاطها بعد ذلك إلى العديد من البلديات المجاورة. وتم تفكيك التنظيم الإجرامي في دجنبر الماضي وتم اعتقال 12 من أعضائه، حسبما ذكرت صحيفة لا ديبيش.

وباشرت المصالح المعنية تحقيقات دقيقة حول الشبكة في الفترة ما بين 9 نوفمبر 2021 و30 يناير 2023، بعد شكوك قسم الأبحاث في مونبلييه (SR) في تورط زوجين وابنهما في تهريب الكوكايين.

وفي 27 يناير 2022، تم فتح تحقيق قضائي كشف عن وجود شبكة واسعة لتهريب الكوكايين منسقة من ناربون، والتي زودت أكثر من 200 نقطة توزيع وإعادة بيع في أودي.

وتم إيداع المتهمين رهن الحبس الاحتياطي أو تحت المراقبة القضائية بسبب حيازة ونقل ونقل المخدرات، والانتماء في شبكة إجرامية والمشاركة في الاتجار بالكوكايين والقنب.

ومن بين المتهمين، زوجين مغربيين تكلفا بإدارة استثمارات هذه الشبكة الإجرامية في الخارج، خاصة إلى المغرب، حيث يواجهان تهمة غسل الأموال.