تفتتح دار الشعر بمراكش فعاليات البرنامج الثقافي لفعاليات الدورة 14 للمعرض الجهوي للكتاب بمراكش، وذلك يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري بفضاء الكتبيين على الساعة السادسة والنصف مساء، بفقرة جديدة من برنامجها "نوافذ شعرية"، والتي تشهد مشاركة الشعراء: مبارك الراجي، كمال أخلاقي، نعيمة فنو، ورشيد منسوم، ويسهر كل من الشاعر بدر هبول والإعلامية صوفية الصافي على تقديم فقراتها. فيما تحيي الحفل الفني لنوافذ شعرية، فرقة الجيلالي امتيرد لفن الملحون، سعيا من دار الشعر بمراكش الاحتفاء بهذا الفن الذي أمسى تراثا ثقافيا إنسانيا.

وتنعقد فعاليات الدورة الجديدة للمعرض، تحت شعار "انبعاث حاضرة"، ويقام المعرض بفضاء له دلالته الرمزية في الذاكرة الحضارية للمدينة، ارتباط وثيق بالكتاب وبصناعة الكتاب.

كما تفتتح فقرة "نوافذ شعرية" برنامجا ثقافيا غنيا، تسهر من خلاله دار الشعر بمراكش، وضمن علاقة التنسيق المشترك مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة مراكش أسفي، على إبراز العمق الحضاري لمدينة مراكش، بزخمها الثقافي والمعرفي والتاريخي. وسيكون لجمهور ورواد الدار لقاء ثان، يوم السبت 19 أكتوبر على الساعة السادسة والنصف وبفضاء المعرض (فضاء الكتبيين)، ضمن برنامج ندوات خصصت دار الشعر بمراكش موضوعه للأدب والقيم، وسيشهد مشاركة ثلة من الباحثين: عبدالعزيز بومسهولي، أسماء كريم، أحمد اللويزي، واسماعيل الحسني، فيما تشرف على تأطيره الأستاذة فاطمة الزهراء وراح.

وتواصل دار الشعر والشعراء مراكش كتابة سيرة برنامجها الثقافي والشعري للموسم الثامن، بنفس وروح جديدتين، وبانفتاح على أفق معرفي وإبداعي يزاوج بين النهل من شجرة الشعر المغربي الوارفة، بأجيالها وحساسياتها وتجاربها، وأيضا من خلال الانفتاح على أسئلة وقضايا الشعر، فيما تفتح برمجتها أفقا متجددا لمؤسسة ثقافية ترنو لأفق توطين قيم الشعر وإبراز التعدد اللساني والتعدد الثقافي المغربي الغني والخصب.