في إطار فعاليات العام الثقافي المغرب قطر 2024 ، أفادت جمعية أمل سلا  أنها ستستقبل خلال الفترة الممتدة بين 18 و 26 أكتوبر 2024  وفدا شبابيا من دولة قطر الشقيقة من أجل تنفيذ برامج ثقافية و فنية و بيئية تطوعية في عدد من الفضاءات داخل تراب عمالة سلا .

ويأتي تنظيم هذه الفعالية حسب بلاغ صحفي توصلت به أحداث أنفو ،  بتنسيق و شراكة مع عمالة سلا و السلطات المحلية و عدد من المصالح الخارجية و الفعاليات المدنية بتراب عمالة سلا لانجاح هذا الملتقى الشبابي.

حيث  تروم هذه الاستضافة -يضيف البلاغ-  " تشريف وجه المملكة المغربية و تفعيل دبلوماسية المجتمع المدني الرامية لتثمين المكتسبات التي حققتها المملكة المغربية في ظل القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس  الذي ما فتئ يحث جميع القوى الحية للمملكة للتعريف بقضايا المغرب العادلة و تثمين المكتسبات خصوصا برامج الشباب و  التعريف بالنجاحات المتميزة في ظل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية".

و من هذا المنطلق و بتنسيق مع الشركاء "سيتم تنظيم ورشات تفاعلية و تكوينية في التكنلوجيات الحديثة و يوم ثقافي من  لتثمين المطبخ المغربي و القطري ثم أنشطة تطوعية بمدرسة عين الخشبة الجماعاتية بجماعة السهول بسلا منها  تنظيم جداريات و تهيئة ملعب كرة القدم للاطفال بالعشب الطبيعي، وحملة تشجير بالغابة الحضرية عين الحوالة بحي مولاي اسماعيل ، و ورشات لتعلم صناعة الخزف و الحرف اليدوية المرتبطة بالزربية المغربية بمقر جمعية إبداع بدار الشباب بطانة".

و تسعى جمعية أمل سلا و شركائها من خلال هذا الاسبوع تقديم صورة راقية للمجتمع المغربي و الشباب السلاوي و التسويق الترابي لمدينة سلا. حيث دعت الجمعية  المنابر الصحفية الوطنية و المحلية لمواكبة هذا الحدث و إعطائه مكانة مهمة من خلال التسويق الترابي للانشطة المبرمجة و من خلالها عمالة سلا.