أربكت مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم بنهائيات كأس إفريقيا للمحليين لجنة البرمجة بالعصبة الاحترافية، التي سارعت إلى وضع تصور شامل لمرحلة الذهاب.


وحددت العصبة الاحترافية لكرة القدم يوم 21 دجنبر القادم موعدا لانتهاء مرحلة الذهاب، في انتظار الحسم في إمكانية توقيف الدوري بين مرحلتي الذهاب والإياب، لمنح الفرصة أمام الأندية للاستعداد للمرحلة الثانية.

وتستأنف البطولة الاحترافية، يومه الجمعة، بعد توقفها لأسبوع واحد لفسح المجال أمام المنتخب الوطني لمواجهة إفريقيا الوسطى برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، التي يستضيفها المغرب في السنة القادمة، وذلك بإجراء الجولة السادسة، في حين ستقام الدورة السابعة منتصف الأسبوع المقبل، والثامنة يوم 25 من أكتوبر الحالي والتاسعة في ثاني نونبر القادم والعاشرة في التاسع من الشهر ذاته، والجولة 11 يوم 23 من نفس الشهر، و12 يوم 30 من الشهر ذاته والدورة 13 يوم سابع دجنبر القادم، و14 في 14 من الشهر ذاته والأخيرة عن مرحلة الذهاب في 21 من شهر دجنبر.

وسارعت العصبة الاحترافية لوضع تصور شامل للبطولة الاحترافية بعد تأكد مشاركة المنتخب الوطني بنهائيات كأس إفريقيا للمحليين المقررة في الفترة بين فاتح و28 فبراير القادم بكل من أوغندة وتانزانيا وكينيا، وهو ما يفرض توقيف الدوري الاحترافي لفترة قد تتجاوز الشهر، لفسح المجال أمام المنتخب المحلي الذي يشرف على تدريبه طارق السكيتيوي بالاستعداد بشكل جيد للتظاهرة القارية.

وخاض المنتخب الوطني المحلي مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي ضد غينيا كوناكري، حيث فاز في الأولى بخمسة أهداف لصفر، وتعادل في الثانية بهدفين لمثلهما، كما حدد طارق السكيتيوي شهر نونبر القادم موعدا لإقامة معسكر إعدادي ثاني استعدادا للمشاركة في الشان.

وعلم موقع"أحداث أنفو" أن مشاركة الجيش الملكي والرجاء ونهضة بركان بدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، وضعت لجنة البرمجة في وضعية صعبة، إذ سيكون عليها تدبير المباريات المؤجلة في منتصف الأسبوع.

ويتصدر الرجاء البيضاوي لكرة القدم البطولة الاحترافية برصيد تسع نقط مناصفة مع اتحاد تواركة واتحاد طنجة من ثلاثة انتصارات على حساب أولمبيك آسفي والفتح الرباطي ونهضة بركان، وهزيمتين ضد نهضة بركان واتحاد طنجة.