عين جلالة الملك محمد السادس اليوم الجمعة 17 أكتوبر 2024، في اجتماع المجلس الوزاري المنعقد بالقصر الملكي بالرباط، المهندس جلال بنحيون عاملا لجلالته على اقليم النواصر.

التعيين تم في اطار حركة  انتقالية همت عددا من الولاة والعمال بالإدارة المركزية والترابية ,طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية.

جلال بنحيون ابن مدينة تطوان , سيخلف عبد الله شاطر العامل السابق لاقليم النواصر, والذي تم تنقيله وتعيينه بدوره على رأس اقليم طانطان.

ويراهن على العامل الجديد بنحيون والذي شغل المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار في  منطقة الشمال، لتحريك عجلة التنمية الاقتصادية بالاقليم والذي يعرف تعثر عدد من المشاريع الاقتصادية والصناعية الكبرى, كما يراهن عليه لايقاف الزحف الاسمنتي والفوضى والعشوائية في قطاع البناء وغيره.

العامل الجديد جلال بن حيون، حائز على دبلوم الدولة في الهندسة من المدرسة المحمدية للمهندسين وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الأخوين، وبدأ مسيرته المهنية عام 2004 في مجال أنظمة الدفع ضمن مجموعة نظام التعويض عن بعد بين البنوك المغربية "GSIMT” كمدير لسلسلة التوريد.

في ماي 2014، تم تعيينه مديرًا عامًا لشركة Portnet S.A، "الشباك الوطني الشامل لإجراءات التجارة الخارجية"، وهو المنصب الذي قاده إلى العمل بتعاون وثيق مع مشغلين من القطاعين العام والخاص في قطاعي الموانئ والبحرية ولكن أيضًا في جميع المجالات. قطاع النشاط فيما يتعلق بالتجارة الدولية بهدف تسهيل وتبسيط التجارة الدولية.