أكد محمد المهدي بنسعيد، عضو القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، أن النجاحات التي حققتها الحكومة المغربية، رغم التحديات الاقتصادية والجفاف، جاءت بفضل التوجيهات الملكية والتعاون المسؤول للأغلبية الحكومية والمعارضة البناءة.

بنسعيد، الذي كان يتحدث في افتتاح الدورة 29 للمجلس الوطني للبام، قال أن المغرب يشهد تقدمًا على المستوى الدولي، لكنه يواجه تحديات داخلية، خاصة في الجانب الاجتماعي.

وأوضح بنسعيد أن هناك مناطق تحتاج إلى تحسين توزيع الثروة الوطنية وسياسات التنمية، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على معالجة هذه الاختلالات كأولوية، مع رفض تضخيم تلك التحديات لأغراض سياسية. وأضاف أن بعض الأطراف تستغل هذه الصعوبات للتشويش على مجهودات الحكومة.

كما شدد على ضرورة التعاون بين الحكومة والمؤسسات المنتخبة لمعالجة مشاكل البطالة وتحسين الخدمات الاجتماعية في المناطق النائية. وأكد بنسعيد على إيمانهم بقدرة المغرب على تجاوز هذه التحديات بفضل الجدية الجماعية.

من ناحية أخرى، سلط بنسعيد الضوء على أهمية تحسين القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ارتفاع الأسعار، ودعا إلى تقييم الدعم الحكومي لتعزيز فعاليته وتحقيق الأهداف الاجتماعية المرجوة.

وفيما يخص ملف الصحراء المغربية، أشار إلى النجاحات التي حققتها المملكة على المستوى الدولي، مع التأكيد على أن مبادرة الحكم الذاتي تظل الحل الوحيد لهذا النزاع، وأن المغرب غير معني بقرارات غير منطقية تحاول المساس بمصالحه.