أكدت فاطمة الزهراء المنصوري، المنسقة العامة للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، تقدم صلاح الدين أبو الغالي شكاية ضد الحزب.

وأوضحت، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت بعد الدورة 29 للمجلس الوطني للبام ، أن الحزب قدم توضيحات كافية حول الموضوع ويفضل التركيز على أهدافه بدلاً من الأفراد.

ورفضت المنصوري الاستمرار في الحديث عن قضية أبو الغالي، مؤكدة عن أن المعلومات المتعلقة قد تم الكشف عنها سابقًا، ولا توجد إضافات جديدة من الحزب في هذا السياق.

ذات المتحدثة، عادت إلى لحظة اختيار أبو الغالي ضمن القيادة الجماعية خلال المؤتمر الخامس، مشددة على أن الأمر لم يكن قرارًا خاطئًا، موضحة أن أبو الغالي يعد جزءًا من الحزب ومناضلًا نشأ في صفوفه، رغم أنه واجه بعض المشكلات التي كان من الممكن أن تؤثر على القيادة الجماعية.

ذات المتحدثة أوضحت أنه لا يمكن لقيادي أن يستمر في منصبه بينما يكون في نزاع مع قياديين آخرين ويتعرض للاتهام من قبلهم، مؤكدة ضرورة الحفاظ على مصداقية القيادة الجماعية بين جميع الأعضاء، ومشيرة إلى أنه تم إجراء نقاش مع أبو الغالي وإحالة قضيته إلى لجنة الأخلاقيات التي اتخذت قرارها بهذا الخصوص.

وفي ختام حديثها، شددت على أن الحزب ليس ملكًا للأفراد بل هو مؤسسة سياسية تحمل مشروعًا طموحًا لخدمة المغاربة. ولفتت إلى أن ما يهم الحزب هو مواصلة العمل على تحقيق تطلعات المواطنين، بدلاً من الانشغال بالأشخاص.