AHDATH.INFO
المجمع الشريف للفوسفاط يواصل استثماراته في التكوين الرقمي لفائدة الشباب. فبعد شهر على افتتاحها, فتح المجمع الشريف للفوسفاط أبواب مدرسة "يوكود" للمهن الرقمية أمام وسائل الإعلام أمس الثلاثاء.
وسواء تعلق الأمر بمدرسة " 1737  " التي سبق أن افتتحها المجمع بخريبكة أو تعلق الأمر ب"يوكود" اليوسفية, فإن التكوين داخل هذه المدارس مجاني وموجه لجميع الشباب ودون شروط.
ويقول مسؤولو  "يوكود" بآسفي إن المدرسة هدفها الأساسي تكوين الطلبة وتأهليهم لتسهيل الطريق للولوج لعالم الشغل, حيث توفر المدرسة تكوينا نظريا وآخر تطبيقيا, وذلك لمدة سنتين.
 ويدرس بالمؤسسة 100طالب وطالبة, تمكنوا من اجتياز كافة الاختبارات من بين 2000 مرشح سجلوا أنفسهم  عبر البوابة الالكترونية, ليتم اختيار  430 مرشح في مرحلة أولى, ويقف العدد في المرحلة الأخيرة عند   100 طالب.
وتصل مدة التكوين إلى سنتين تتوزع بين سنة للتكوين العام بشكل وسنة في الاختصاص. وينحصر عمر الطلبة الراغبين في الاستفادة منه ما بين 18و35سنة ويتم التركيز في الدروس المقدمة لهم سواء النظرية او التطبيقية على احتياجات سوق الشغل حتى يسهل على المستفيدين والمستفيدات الاندماج بشكل جيد وبمواصفات عالية وسط المقاولات والشركات والمؤسسات الرغبة في احتضانهم.