AHDATH.INFO
انطلق العد العكسي للكشف عن تشكيلة النسخة الثانية من الحكومة وأيضا هيكلتها الجديدة, خاصة مع انتهاء المشاورات مع حلفائه واكتمال لائحة المقترحين للاستوزار والمقدمة الى الديوان الملكي.
وينتظر أن يتم الكشف عن حكومة "الكفاءات" المشكلة للنسخة الثانية من حكومة العثماني في الساعات المقبلة في استقبال ملكي لأعضائها, خاصة مع اقتراب يوم الجمعة الموعد الدستوري لافتتاح الدورة الخريفية برئاسة جلالة الملك وفقا للدستور.
ورغم السرية التي ميزت مختلف مراحل المشاورات مع قادة التحالف الأغلبي, فان التسريبات المختلفة  تجمع على أن النسخة الحكومية المعدلة ستكون مقلصة العدد، وستتشكل في غالبيتها من أقطاب تحت اشراف وزير دون الاستعانة بكتاب الدولة، وأنها لن تتجاوز 25 منصبا وزاريا بعد تجميع قطاعات ووزارية في قطاع واحد.
ورجحت بعض المصادر الاعلامية أن يصل عدد وزراء الحكومة المعدلة الى 22 وزيرا ينتمون الى  5 أحزاب ، وسيحصل حزب العدالة والتنمية على 7 حقائب، و3 حقائب لحزب التجمع الوطني للأحرار، و 2 للحركة الشعبية،  و 2 للإتحاد الاشتراكي، وحقيبة واحدة للاتحاد الدستوري، فيما سيستحود التكنوقراط على سبع الى ثمان مقاعد مالم يتم ادماج بعض منهم في حزب من أحزاب التحالف الحكومي.