Ahdath.info

اعتقلت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، صباح اليوم بخنيفرة، البرلماني السابق محمد عدال و اقتادته إلى مقر الفرقة بالدار البيضاء.

محمد عدال، الذي كان يجمع حتى وقت قريب بين عضوية البرلمان و رئاسة بلدية مريرت، تم اعتقاله أثناء حضوره لتنفيذ حكم قضائي صدر لصالحه، مؤخرا، عن محكمة الاستئناف ببني ملال و يقضي بإفراغ مقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بخنيفرة الذي كانت تكتريه منه النقابة المذكورة.

و في الوقت الذي تتحفظ فيه المصادر الرسمية عن الإفصاح عن الدواعي وراء عملية الاعتقال الهوليودية، رجحت مصادر من جماعة مريرت أن يكون الإجراء تم تنفيذا لتعليمات صادرة عن النيابة العامة بمحكمة جرائم الاموال بالدار البيضاء تقضي بإحضار الموقوف بالقوة إلى مقر المحكمة بعد امتناعه، سابقا، عن الحضور للاستماع إليه في إطار تحقيق تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في جرائم فساد مالي و إداري ببلدية مريرت.

و هو التحقيق الذي كان موضوع استدعاءات صادرة عن الـbNPJ توصل بها  محمد عدال رفقة عدد من المستشارين و الموظفين الذين تم الاستماع إليهم من طرف النيابة العامة المختصة، في وقت امتنع فيه الرئيس المعزول عن الاستجابة للاستدعاء.