AHDATH.INFO

تحولت مباراة المغرب التطواني والكوكب المراكشي، التي احتضنها ملعب سانية الرمل مساء يومه الجمعة، لمناسبة ل"الغضب" والاحتجاج من طرف أولترات فريق الحمامة البيضاء، على مقتل الشابة "حياة بلقاسم" خلال محاولة الهجرة السرية.

في مباراة رياضية، انهزم فيها الفريق التطواني بحصة ثقيلة جدا، 4/1 امام نظيره المراكشي، ارتدى عناصر الاولترات "فوندو نورطي" أساسا، أقمصة سوداء حدادا على مأساة الهجرة السرية، التي خلفت ضحايا، خلال الايام الأخيرة، رافعين شعارات سياسية مختلفة، في مسيرة نظموها انطلاقا من وسط المدينة، حتى ملعب سانية الرمل، تحت حراسة أمنية مشددة.

[gallery size="square" link="file" ids="422893,422892,422891,422889,422888"]

ورغم التواجد الأمني المكثف، واصرار الاولترات على تنظيم مسيراتهم الاحتجاجية، فلم يسجل اي احتكاك او مشاداة او اضطراب، لحين وصول الجماهير للملعب، حيث مرت الأمور في ظروف عادية ولم تسجل اي حالات عنف، رغم الهزيمة القاسية لفريقهم بأربعة أهداف لهدف واحد.. بحيث استمر هؤلاء في التشجيع والاحتجاج لآخر دقيقة في المباراة.

وارتباطا بذلك، بدلت المصالح الامنية، مجهودا في تأمين تنقل الالترات في مسيرات متفرقة من احياء مختلفة، حتى ملعب سانية الرمل، وكذلك خلال المباراة، من خلال الاشراف المباشر لوالي أمن تطوان، محمد الوليدي على تدبير الوضع الأمني، من بدايته حتى نهايته.