في ثانية أيام العيد .. انتشال جثة مجهولة الهوية من نهر أم الربيع

الأربعاء 19 يونيو 2024

ذكرت مصادر محلية أن عناصر الوقابة المدنية بخنيفرة انتشلت، أمس الثلاثاء، وهو ثاني أيام عيد الأضحى، جثة من نهر أم الربيع، الذي توجد منابعه بهذا الاقليم فيما يصب بالمحيط الأطلسي قرب مدينة آزمور.

وفور التبليغ عن هذه اكتشاف هذه الجثة هرعت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بمدينة خنيفرة إلى مكان وجودها بجانب النهر، وبعد استدعاء عناصر الوقاية المدنية تمكنت عناصرها من انتشال الجثة التي تعود لشاب.

ومن خلال المعاينة الأولية بدا أن الجثة شرعت في التحلل، ما يفيد أن عملية الغرق لم تكن حديثة الوقوع، وأنها قد تكون قد وقعت قبل مدة من اكتشاف الجثة. .

ومن أجل الوقوف على الأسباب الرئيسية للوفتة تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة قصد إخضاعها للتشريح الطبي، حيث أطلقت عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها من أجل التوصل إلى هوية الضحية وكيفية وصوله إلى هذه النقطة من النهر.

يذكر أنه مع موجات الحر وارتفاع درجات الحرارة تعرف نقطا متعددة من نهر أم الربيع، انطلاقا من المنبع ووصولا إلى المصب، حالات غرق نتيجة إقدام الكثير من الشباب والأطفال على خوض مغامرات السباحة التي تكون غير مأمونة العواقب، الأمر الذي يتسبب في كوارث كل سنة.