طائرات من الجيل الجديد وأزيد من 90 وجهة عبر العالم..هذه تفاصيل برنامج "لارام" خلال الصيف

متابعة
الخميس 20 يونيو 2024
No Image

وضعت شركة الخطوط الملكية المغربية برنامجا خاصا لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها، خلال صيف 2024.

يقوم هذا البرنامج الاستثنائي على تعزيز عدد المقاعد والرفع من عدد الرحلات مع توسيع شبكة الخطوط الملكية المغربية وتعزيز الأسطول باستئجار طائرات جديدة، يقول الناقل الجوي الوطني في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو".

في هذا الإطار ، يتضمن عرض "لارام" خلال موسم الصيف أزيد من 6,5 ملايين مقعدا نحو أكثر من 90 وجهة عبر القارات الأربعة، وذلك بارتفاع فاق 300.000 مقعد مقارنة مع موسم صيف 2023.

كما ستطلق الشركة الوطنية ستة خطوط جوية دولية جديدة وخطين عرضانيين بالشبكة الداخلية، وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد والمرتفع لمغاربة العالم، الناتج أساسا عن التنقلات المكثفة لهؤلاء في اتجاه وطنهم الأم بمناسبة حلول العطلة الصيفية.

"البرنامج الذي اعتمدناه اليوم سيضمن لنا فعالية جيدة في التشغيل و تغطية أوسع لأهم الوجهات الرئيسية، مع المساهمة في عودة مغاربة العالم لوطنهم الأم في أحسن الظروف، لاسيما بفضل تعزيز الطاقة الاستيعابية لخطوطنا. كما قمنا بتعبئة وسائل مهمة لتنفيذ هذا البرنامج، مع الحرص على ضمان جودة عالية في الخدمات المقدمة في أفق تأمين تجربة فريدة للزبون"، ينقل البلاغ عن عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية.

بهذا الخصوص، سيوجه نصف عرض المقاعد الجديدة تقريبا ، أي بما يفوق 3,2 ملايين مقعدا بالقارة الأوربية، بمعدل 671 رحلة أسبوعية تربط 37 وجهة أوروبية ب11 مطارا مغربيا.

وأما بالنسبة لأمريكا الشمالية وبلدان الشرق الأوسط، فتعتزم الخطوط الملكية المغربية على التوالي اقتراح 533.586 و 282.361 مقعدا.

على مستوى القارة الإفريقية، بادرت شركة الخطوط الملكية المغربية إلى تعزيز عرضها بوضع أزيد من 1,3 مليون مقعد،أي بزيادة بنسبة 19في المائة، بربط المطارات المغربية ب28 وجهة إفريقية ، وذلك بمعدل 271 رحلة جوية في الأسبوع.

ومن المنتظر أن يساهم هذا العرض الإضافي للمقاعد في تعزيز مكانة الدار البيضاء كمحور جهوي للخطوط الملكية المغربية ومركز إستراتيجي ما بين القارتين الأوربية والإفريقية، تضيف الشركة.

وبالنسبة للخطوط الجديدة، أطلقت "لارام" ثلاثة خطوط مباشرة،تربط بين روتردام وكل من طنجة ووجدة والناظور للاستجابة للطلب المتزايد للمغاربة المقيمين بهولندا.

كما تم إطلاق ثلاث خطوط جوية دولية جديدة تربط مباشرة الدار البيضاء بكل من أبوجا ومانشستر ونابولي، وذلك ضمن خطوة تهدف إلى تعزيز شبكة الخطوط الملكية المغربية في اتجاه السوق الإفريقي و الأوربي، ولاسيما بالمملكة المتحدة، باعتبارها سوقا إستراتيجيا للسياحة بالمغرب، وإيطاليا حيث تتواجد أعداد مهمة من أفراد الجالية المغربية المقيمة هناك.

برنامج صيف 2024 ، سيعمل كذلك على تعزيز الخطوط الداخلية عبر مضاعفة عدد الرحلات التي تربط الدار البيضاء ببعض الوجهات على غرار العيون، والداخلة و وجدة فضلا عن فتح خطين جويين عرضانيين اثنين يربطان الرباط بكل من الرشيدية والعيون.

ولتنزيل هذا البرنامج الصيفي الاستثنائي، سارعت الخطوط الملكية المغربية إلى استئجار سبع طائرات من الجيل الجديد من لدن شركات طيران عالمية.

هذه الطائرات ستتمركز بمطارات طنجة والناظور، ووجدة، ومطار الدار البيضاء الذي سيستقبل أربعة طائرات واحدة منها لتأمين رحلات المدى الطويل.