بعد مواجهته بأسئلة المحكمة والنيابة العامة.. تأخير محاكمة المنشط الإذاعي "مومو" إلى يوليوز

رشيد قبول الأربعاء 26 يونيو 2024
No Image

‎قررت غرفة الجنح التلبسية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، بعد زوال اليوم (الأربعاء)، تاجيل محاكمة المنشط الإذاعي المسمى "محمد بوصفيحة" والشهير بلقب (مومو)، المتابع بتهمة «فبركة جريمة وهمية»، وذلك إلى غاية الثالث من شهر يوليوز القادم.

‎وتقرر تأخير النظر في الملف، لاستدعاء زوجة مختلق واقعة سرقة الهاتف خلال البث الإذاعي المباشر بعد أن ورد اسمها خلال الخبرة التقنية المنجزة على مكالمات هاتفية، إذ شدد دفاع المديرية العامة للأمن الوطني المنتصبة طرفا مدنيا في القضية وممثل النيابة العامة، على احتمال علمها بواقعة السرقة المفبركة.

‎وحضر المنشط الإذاعي بوصفيحة، المحاكمة وخضع والمتابعين في الملف، أحدهما أنهى عقوبة الحبسية المحددة في ثلاثة أشهر حبسا نافذا، لاستنطاق من قبل رئيس هيأة الحكم والنيابة العامة ودفاع الطرف المدني، كما تم عرض تقرير الخبرة التقنية على هواتف المتهمين.

‎ويشار إلى أن الحكم الابتدائي، الذي أصدرته المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالبيضاء، قضى بإدانة المنشط الإذاعي بأربعة أشهر حبسا نافذا، والمتهم الرئيسي مختلق دور ضحية السرقة بخمسة أشهر حبسا نافذا، وشريكه بالحبس النافذ ثلاثة أشهر حبسا نافذا.

يذكر ان الجلسات الاولى من محاكمة المنشط الإذاعي "مومو" انطلقت على إيقاع التأجيل، ذلك أن الجلسة الأولى التي كان مقررا الاسبوع الاول من شهر ماي المنصرم، تزامنت مع الإضراب الذي كان يخوضه كتاب الضبط.

وتابعت النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية "مومو" ومن معه بتهمة (اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة)، عقب فتح تحقيق في فيديو تم تداوله على نطاق واسع، زعم فيه أحد المتصلين بالبرنامج الذي يقدمه "مومو" أنه تعرض لعملية سرقة هاتفه أثناء هذا الاتصال الهاتفي قبل أن يكشف التحقيق أن الأمر ليس سوى اختلاق بيانات زائفة.