سميرة سعيد تستحضر ذكرياتها مع الملك الراحل الحسن الثاني وتعد جمهور موازين بمفاجآت في حفلها

وغزو شادية الخميس 27 يونيو 2024
No Image

أعربت المطربة المغربية سميرة سعيد عن سعادتها بالمشاركة في الدورة ال19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، مؤكدة أنه حدث فني كبير تعتز به كثيرا خاصة أنه ينظم على أرض المغرب والرباط بالتحديد باعتبارها المدينة التي نشأت وترعرعت بها.

وأكدت "الديفا" في الندوة التي عقدت يومه الخميس 27 يونيو على هامش حفلها الذي سيحتضنه مسرح محمد الخامس، أنها سوف تقدم أعمال غنائية متنوعة من ريبرتوارها الفني الكبير ستشكل مفاجأة لجمهور هذا العرس الفني.

وأبرزت سميرة سعيد أن الأغنية المغربية خلال السنوات العشر الأخيرة شهدت نقلة  كبيرة على مستوى العالم العربي، وهناك تطورا في آلياتها وانتشارها، معتبرة أن "الأجيال الفنية السابقة لم تكن محظوظة مثل الأجيال الحالية في ما يخص الاستفادة من نجاعة وسائل التواصل الاجتماعي، على تعددها وتنوعها، لما لها من تأثير كبير جدا في الشهرة والانتشار."

وعبرت الديفا عن إعجابها بعدد من المطربين والمطربات المغاربة مثل سعد لمجرد وحاتم عمور وأسماء لمنور ودنيا بطمة، نظرا لتميزهم على مستوى الصوت والأداء والإبداع.

وعن ذكرياتها مع الراحل الملك الحسن الثاني، قالت  سميرة سعيد:” كان رحمه الله يتمتع بحس فني كبير، يراعي كل الفنانين ويدعمهم ويحبهم”، مبرزة أنها دخلت القصر الملكي في عمر 12 سنة وغنت أمام الحسن الثاني لأم كلثوم ونجاة الصغيرة.

وأضافت أن الملك الراحل الحسن الثاني طلب منها خلال حضور الرئيس المصري الراحل أنور السادات تحضير أغنيتين فرنسيتين، لأنه كان يرى أنها تملك ثقافة الشرقي والغربي، كما طلب منها غناء الملحون، وأكدت أنها تعتبر تلك الذكريات الأجمل في حياتها وتمثل جزءا مهما تعتز به كثيرا من تاريخها الفني.