‘‘ليلة النجوم السلاوية‘‘.. محطة اعتراف بأسماء لمعت في المجال الرياضي

ع. عسول الأحد 30 يونيو 2024

مبادرة جميلة ومؤثرة تلك التي احتضنها الفضاء الاجتماعي التربوي لدعم كفاءات الشباب بطانة سلا مساء أمس الجمعة 28يونيو 2024.

يتعلق الأمر بفكرة تنظيم النسخة الأولى لليلة النجوم السلاوية التي تبنثها جمعية أمل سلا دون تردد، للاحتفاء بأبطال ونجوم سلاويين تألقوا في المجال الرياضي ، لاعبين ، لاعبات، حكام ومدربين وإعلاميين متخصصين من المدينة...

حفل افتتاح هذه الليلة تميز بكلمة رئيس جمعية أمل سلا د.يوسف شفوعي شدد فيها " على أهمية ترسيخ ثقافة الإعتراف ولو بشكل رمزي معنوي ، لتسليط الضوء وللإحتفاء بإنجازات أبناء مدينة سلا ، على المستوى الرياضي والإعلامي ، قدامى أو حاليين ، مما يشكل حافزا قويا لجيل الشباب للسير على نفس المنوال وشق طريق التألق في نفس المجال وتحقيق الاندماج الإجتماعي ، مما سيعزز من مؤشرات ربط الرياضة بالتنمية .."

من جهته استرجع الإطار الوطني سعيد شيبا المحتفى به " المحطات الزاهية وأمجاد الفرق السلاوية في العقود السابقة في مختلف  الرياضات الجماعية، كرة القدم، اليد وكرة السلة، وهي فترة يجهلها كثيرا الجيل الحالي، لكن خفت بريقها ولم يبق على ساحة التتويج سوى كرة السلة التي تشكل مفخرة للمدينة..وهي فرصة مواتية للتفكير الجماعي والمسؤول للنهوض بالممارسة الرياضية خصوصا بكر ة القدم لتعود لواجهة الأضواء.."

في ذات السياق  ثمن الإعلامي المتخصص في عالم الرياضة  السلاوي بدر الدين الإدريسي  " هذه الالتفاتة الجميلة ، شاكرا كل الواقفين من وراءها . لكنه اعتبر أن هذا العرس يأتي للأسف  بطعم حزين بعد الانتكاسة التي عرفتها الجمعية السلاوية لكرة القدم واندحارها لقسم الهواة" ، مشددا " على تظافر الجهود لينهض جواد الفريق من كبوته ويسترجع أمجاده.."

أما المحلل والناقد الرياضي محمد مغودي الذي حظي بدوره بالتكريم فوجه في كلمة مركزة بالمناسبة" نداء للحكومة للعناية والاهتمام أكثر بمدينة سلا في مختلف المجالات  الحياتية مطالبا بدوره مسؤولي ومنتخبي المدينة ببذل المزيد من العطاء والجهد اتجاه الفريق الأول لسلا لإعادته لسكة التتويج .." .

فعاليات ليلة النجوم السلاوية تواصلت بفقرات تكريمية أخرى ، شملت لاعبين  سطع نجمهم من أبناء المدينة وحققوا الصعود مع فرق أخرى ، كفريق النادي المكناسي واتحاد يعقوب المنصور ..

وتم الاحتفاء الخاص  أيضا باللاعبين  أحمد ومهدي برحمة، وفوزي عايش ، ومجموعة من اللاعبين القدامى ، عبدالرحمان اللعبي ، أمين قبلي، يونس أرميلي ، شفيق زياد،يوسف الكناوي،وتكريم لاعب  الجمعية السلاوية  المهدي لكتام الذي تجاوز 100هدف ، والحكمين سمير الكزاز، عبدالرحمان الرخيص .

أيضا تم تكريم خاص للمنتخبات المغربية  للمكفوفين ، قصار القامة، ومبتوري الأطراف، وللاعبات هبة اليوسفي، خديجة الفيلالي وسلمى الحياني.

ومن ضمن المحتفى بهم المرحوم أيوب ايت عيش ابن سلا ولاعب فريق بلدية ورزازات في شخص والدته ..وتكريم الدكتور عمر السواعدة الفائز مع فريق اطلانطا الايطالي بلقب الدوري الاوروبي ، إضافة للاعب السلاوي الأكثر فوزا بالألقاب العربي الناجي.