عروض نوستالجيا تحيي أسطورة "هرقل"في مغارته بطنجة

بنزين سكينة الجمعة 05 يوليو 2024

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضة، محمد المهدي بنسعيد، أمس الخميس 04 يوليوز بمدينة طنجة على انطلاق عروض نوستالجيا في مغارة هرقل، حيث تميزت الفعالية بعروض فنية وثقافية تروي حكايات الماضي وتستعرض تراث هذا المكان العريق من خلال "عرض غامر" يجذب الحاضرين إلى عمق التجربة.

‎و أشار بنسعيد في تدوينة على  حسابه بالفيسبوك، أن هذا النوع من المبادرات الثقافية يسهم في تعزيز الوعي بالتراث التاريخي لدى المغاربة، مما يزيد من ارتباطهم بجذورهم وتاريخهم العريق. كما أنها تُشجع الأجيال الشابة على استكشاف ودراسة إرثهم الثقافي، مما يُعزز الفخر الوطني ويُسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية.

و أوضح  بنسعيد أن عروض عروض نوستالجيا التي احتضنتها مدن الرباط، مراكش، شفشاون وطنجة،  تدخل ضمن المبادرات التي تعزز السياحة الثقافية وتسلط الضوء على المعالم التاريخية للمملكة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لإحياء المآثر التاريخية التي انطلقت سنة 2022.

ويمكن لزوار المدينة الاستمتاع بهذه العروض التي ستستمر إلى غاية 4 شتنبر، حيث سيكونون على موعد مع تفاصيل الأسطورة الإغريقية "هرقل" ومهمته لقطف التفاحات الذهبية بحديقة الهيسبيريديس، التي يرجح أنها كانت بالقرب من موقع "ليكسوس" بطريقة مبتكرة اعتمادا على تقنية العرض الرقمي فوق جدران المغارة، ما يسشكل نقطة جذب لزوار المدينة من داخل المغرب وخارجه.