تسمم العشرات بمرتيل بسبب اكلات خفيفة

تطوان: مصطفى العباسي الجمعة 05 يوليو 2024

قررت السلطات المحلية بمرتيل، اغلاق مطعم للاكلات الخفيفة، يتواجد بشارع ميرامار، لمدة 15 يوما مبدئيا، في انتظار استكمال التحريات والتحقيقات الجارية، بعد تأكد اصابة اكثر من 20 شخص بتسمم غذائي، في اعقاب تناولهم لوجبات لدى المطعم المذكور.

واكدت مصادر صحية، ان كل من مستشفى النهار بمرتيل، ومستشفى تطوان، وبعض المصحات، استقبلوا ليلة الخميس، عددا من حالات التسمم الغذائي، كلهم يؤكدون تناولهم لوجبات خفيفة بالمطعم المعني، حالة بعض منهم صعبة واخرى عادية.

وتلقى المصابون العلاجات الضرورية، منهم من غادر المستشفى في حينه، ومنهم من تم الاحتفاظ بهم لحين التأكد من سلامتهم واستعادتهم لعافيتهم، اذ ان اغلب الحالات تلقت علاجاتها واخذت وصفاتها العلاجية وغادرت المستشفى.

ووفق مصدر مقرب من التحقيقات، فقد اشعرت السلطات في وفت متأخر من مساء الخميس، بتوافد عدة حالات تسمم على مستشفى النهار بمرتيل، وتواترت انباء عن وجود حالات اخرى بمصحات ومستشفيات بالمنطقة، ليتبين ان مصدر التسمم واحد، هو الوجبة الخفيفة التي تم تناولها بالمطعم المعني المتواجد قرب "سطوب ميرامار" بمرتيل.

واظهرت اولى التحريات، ان السبب ربما مرتبط بمادة "المايونيص" والتي غالبا ما تكون سبب تسممات في الفترة الصيفية، اذا لم يتم الاحتفاظ بها في مكان بارد، وعدم طول مدة استعمالها. وهو ما دفع بالسلطات، لاثدار قرار باغلاق المحل لمدة اسبوعين، في انتظار استكمال التحقيقات والاطلاع على حالة المصابين.