أسماء غلالو تستقبل التنسيق النقابي بجماعة الرباط وتطلق عملية الحوار الاجتماعي

0 تعليق

عقدت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، اجتماعا مع التنسيق النقابي بجماعة الرباط والذي كان ممثلا بالمكاتب الاقليمية لكل من الاتحاد المغربي للشغل، والفدرالية الديموقراطية للشغل، والكنفدرالية الديموقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكنفدرالية العامة للشغل، وذلك يوم الثلاثاء 07 يونيو 2022 بمقر جماعة الرباط.
وخلال هذا الاجتماع أكدت جميع الأطراف على أهمية الحوار الاجتماعي كوسيلة لتحقيق المطالب المادية والمعنوية المشروعة لفائدة شغيلة جماعة الرباط.
وبخصوص مأسسة الحوار الاجتماعي، تم الاتفاق على إجراء أربع جلسات حوارية في السنة خلال شهر يناير وابريل اكتوبر ودجنبر وكلما دعت الضرورة لذلك، ولقاءات اخرى مع السيد المدير العام للمصالح وقسم تدبير الموارد البشرية من أجل المتابعة وتنفيذ مضامين هدا الاتفاق ومعالجة المستجدات الطارئة.
كما تم الاتفاق على التنسيق بين الجماعة والتنسيق النقابي من أجل محاربة ظاهرة الموظفين الأشباح ومحاربة كل أشكال الفساد الإداري والمالي وربط المسؤولية بالمحاسبة.
كما التزمت الرئيسة بالإشراف على إمتحانات الكفاءة المهنية مع الحرص على نزاهتها واعتماد لجنة موضوعية وذات كفاءة مع إشراك التنسيق النقابي في المتابعة.
ونظرا لأهمية التكوين والتكوين المستمر في تقوية قدرات الموظفين والموظفات في مواكبة مستجدات الرقمنة الادارية وامتلاك الادوات التقنية الرقمية المطلوبة للارتقاء بالإدارة الجماعية، تم الاتفاق على تنظيم ايام تكوينية بمقر الجماعة وبالمقاطعات التابعة لها، مع تسخير كل الامكانيات المتاحة بما فيها ابرام اتفاقيات مع المعاهد والجامعات لتمكين الموظفين من الاستفادة من التكوين الذي تقدمه هده المؤسسات والحصول على شواهد في ميدان التكوين المستمر.
وفي الأخير تم الاتفاق على اعتماد مقاربة النوع والمساواة وتكافؤ الفرص في كل الخدمات التي تقدمها الجماعة لفائدة الموظفين والموظفات.

تعليقات الزوّار (0)