الوداد يستغني عن 4 أجانب

بواسطة الأربعاء 23 يوليو, 2025 - 22:52

يسابق أمين بنهاشم مدرب الوداد البيضاوي لكرة القدم لحصر لائحة اللاعبين الذين سيسافرون إلى تركيا نهاية الأسبوع الحالي لإقامة معسكر إعدادي، استعدادا للموسم القادم الذي سينطلق رسميا في 22 غشت القادم.

وطلب المكتب المسير للوداد من أمين بنهاشم الاستغناء عن أربعة لاعبين أجانب، لأن الفريق الأحمر يضم 9 لاعبين أجانب، في حين أن لوائح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسمح لأندية القسم الأول للبطولة الاحترافية بانتداب خمسة لاعبين من خارج المغرب.

ويضم الوداد في صفوفه ثلاثة لاعبين برازيليين، ويتعلق الأمر بغييرمو فيريرا وبيدرينهو وأرثر، والكونغولي جوزيف باكاسو، والبوركينابي ستيفان عزيز، والهولندي بارت مايرز، والغاني صامويل أوبينغ، والفرنسي ميكاييل مالسا، والتانزاني سليمان مواليمو.

وكشف مصدر مسؤول أن الطاقم التقني للوداد حسم قراره بالاحتفاظ بالبرازيلي غييرمو فيريرا والهولندي بارت مايرز والكونغولي جوزيف باكاسو والبوركينابي ستيفان عزيز، في حين يفاضل بين البرازيليين بيدرينهو وأرثر والغاني صامويل أوبينغ والتانزاني صامويل مواليمو وميكاييل مالسا.

وأوضح المصدر ذاته أن المباراة الودية التي سيخوضها الوداد يوم الجمعة المقبل ضد سطاد المغربي، ستحسم بشكل كبير في هوية اللاعبين الأجانب الذين سيغادرون الفريق الأحمر في الصيف الحالي.

من جهة أخرى، باشر اللاعبون الذين وضعهم أمين بنهاشم ضمن لائحة الانتقالات، تداريبهم يوم الأحد الماضي، بعد انقضاء العطلة التي منحها لهم المدرب بعد العودة من الولايات المتحدة الأمريكية حيث شارك الفريق الأحمر بمونديال الأندية، والتي ضمن يوسف المطيع وجمال حركاس وعبد المنعم بوطويل ووليد ناسي وحمزة الساخي وإسماعيل بنقطيب وزكرياء ناسيك وزكرياء غيلان وفهد موفي ومنير الهباش وأيمن الديراني ونبيل مرموق، هذا في الوقت الذي تعذر فيه على إسماعيل المترجي وسيف الدين بوهرة الالتحاق بالتداريب لالتزامهم بالمشاركة في المعكسر الإعدادي للمنتخب الوطني استعدادا للمشاركة بنهائيات كأس إفريقيا للمحليين التي تستضيفها أوغندة وتانزانيا وكينيا في الفترة بين ثاني و30 غشت القادم.

يشار إلى أن الوداد سيشارك في شتنبر القادم بكأس الكاف، حيث أعفته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من خوض الدور التمهيدي بحكم ترتيبه على الصعيد الإفريقي.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]