جلالة الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى ويتلقى التهاني بالقصر الملكي بالرباط

بواسطة الأربعاء 27 مايو, 2026 - 12:36

أدى أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقاً بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي أحمد، صباح الأربعاء 10 ذي الحجة 1447 هـ، الموافق لـ27 ماي 2026، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد “أهل فاس” بالمشور السعيد بمدينة الرباط.

وقد توجه الموكب الملكي من القصر الملكي نحو مسجد “أهل فاس”، وسط هتافات وتبريكات المواطنين الذين عبروا لجلالة الملك، أمير المؤمنين، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات، وشاركوا جلالته فرحة هذا اليوم المبارك.

ولدى وصوله إلى المسجد، استعرض جلالة الملك تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية.

وبعد أداء صلاة العيد، أبرز الخطيب، في خطبته، الفضائل العظيمة للأيام العشر الأولى من ذي الحجة بالنسبة للأمة الإسلامية، استناداً إلى قوله تعالى: “والفجر وليال عشر”.

كما استحضر الخطيب قصة نبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، مبرزاً أن عيد الأضحى يجسد القيم النبيلة للتضحية والبذل والعطاء والتكافل.

وفي ختام الخطبة، ابتهل الإمام إلى الله العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويديم عليه نعمة الصحة والعافية، ويوفق خطواته لما فيه خير الشعب المغربي، وأن يقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير ترحماً على الروحين الطاهرتين للمغفور لهما جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراهما.

إثر ذلك، تقدم رؤساء البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدة بالمغرب للسلام على أمير المؤمنين وتهنئة جلالته بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معبرين عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات.

بعدها، قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، بنحر أضحية العيد، اقتداء بسنة الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بينما دوت طلقات المدفع احتفالاً بحلول هذه المناسبة الدينية المباركة.

وتولى إمام المسجد بعد ذلك نحر الأضحية الثانية.

وفي ختام هذه المراسم، عاد جلالة الملك إلى القصر الملكي، حيث تلقى تهاني صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

كما استقبل جلالة الملك تهاني رئيس الحكومة، ورئيسي مجلسي البرلمان، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الرئيس الأول لمحكمة النقض، ورئيس النيابة العامة الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، ورؤساء الهيئات الدستورية، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية السامية.

آخر الأخبار

المغرب يتولى رئاسة مجموعة وزراء النقل لغرب المتوسط للفترة 2026-2028
تسلمت المملكة المغربية، اليوم الأربعاء بالرباط، رئاسة مجموعة وزراء النقل لدول غرب البحر الأبيض المتوسط (5+5) برسم الفترة 2026-2028، خلفا لجمهورية مالطا التي تولت رئاسة المجموعة منذ سنة 2021، وذلك في ختام أشغال المؤتمر الوزاري الحادي عشر للمجموعة. وتشكل هذه الرئاسة محطة بارزة في مسار التعاون الإقليمي في مجالات النقل واللوجستيك والتنقل المستدام، كما تعكس […]
خلف الستار: تسريبات "أطلس هاكرز" تكشف عبودية جيراندو لعرابه المهدي حيجاوي
في أدبيات الخيانة والارتزاق، غالبًا ما تتساقط الأقنعة بسرعة غير اعتيادية لتكشف عن الوجوه الحقيقية لأشخاص اعتقدوا واهمين أن شعارات “محاربة الفساد” خلف كاميرات الهواتف النقالة وانطلاقا من الملاذات الكندية الآمنة، يمكنها حجب عورات مخططاتهم التخريبية ضد الوطن. وهذا ما أكدته بشكل قاطع التسريبات الأخيرة الصادرة عن مجموعة “أطلس هاكرز”، والتي وضعت حدًا للادعاءات الزائفة […]
"إيتزي" تشعل منصة السويسي في أول حفل لها بالمغرب
أشعلت الفرقة الكورية “إيتزي” منصة السويسي بالرباط، مساء الثلاثاء، في حفل حماسي ضمن فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان موازين – إيقاعات العالم، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق موسيقى الكي-بوب. ومنذ اللحظات الأولى لظهور عضوات الفرقة الخمس على المسرح، تعالت هتافات الجمهور الذي رفع العصي المضيئة ولافتات تحمل صور المجموعة، في أجواء عكست حجم الشغف […]