عامل عمالة المحمدية يتفقد مجموعة من المشاريع الاجتماعية والرياضية

بواسطة الثلاثاء 30 يوليو, 2024 - 17:07

قام عامل عمالة المحمدية هشام المدغري العلوي والوفد المرافق له، يوم أمس الإثنين  بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية بعمالة المحمدية، للوقوف على الحصيلة المنجزة ومدى تحقيق الأهداف المسطرة. وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وقام عامل عمالة المحمدية، ، بزيارة للمركب السوسيو – رياضي “الفرزدق” للإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب عن طريق مهن الرياضة (جمعية تيبو المغرب) بجماعة المحمدية.

ويعمل هذا المشروع، الذي وصلت نسبة الإدماج به 80 في المائة، على تكوين وتقوية كفاءات الشباب والإدماج الاقتصادي لهذه الفئة عبر مهن الرياضة. ويهدف المشروع إلى توفير 1200 ساعة من التكوين في السنة، بالإضافة إلى شهر إلى شهرين من التدريب والمواكبة من أجل الإدماج في سوق الشغل.

وتم إنجاز هذا المشروع، الذي بلغت كلفته المالية إلى 2 مليون و770 ألف درهم، بشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعمالة (2 مليون و370 ألف درهم)، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة، وجمعية تيبو أفريقيا (400 ألف درهم).

ويصل عدد المستفيدين من هذا المشروع، 86 شبابا وشابة “NEET” (بدون شغل وبدون تكوين وخارج المنظومة التعليمية) المنتمين إلى تراب العمالة (50 شابا و36 شابة) بشكل مباشر، و600 من تلاميذ المؤسسات العمومية والأطفال غير المتمدرسين بشكل غير مباشر.

كما قام المدغري العلوي، بزياره لمركز انفتاح الشباب بالحي المحمدي بجماعة بني يخلف (المحمدية) الذي يدخل في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة من أجل تقوية قدرات الانفتاح لدى الأطفال والشباب.

ويشمل هذا المشروع، الذي بلغ عدد المستفيدين منه، ما يقارب 164 مستفيدا، دعم التمدرس، وانفتاح الشباب والأطفال، والدعم المدرسي، والأنشطة الموازية (المعلوميات، والقراءة واليقظة، والروبوتيك والغايمين)، والمواكبة والتوجيه، ومحاربة الهدر المدرسي.

وتم إنجاز هذا المشروع، الذي بلغت كلفته المالية 680 ألف درهم، في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية، والمجلس الجماعي لبني يخلف، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة، والمديرية الإقليمية للشباب، الثقافة والتواصل (قطاع الشباب)، والمؤسسة المغربية للشباب والمبادرة والتنمية.

وبهذه المناسبة، أوضحت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة المحمدية، خديجة جيلال، أن هذه المشاريع التي أنجزت في إطار اتفاقيات بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعدد من الشركاء، تهدف بالخصوص إلى مواكبة ودعم المجال الاجتماعي بهذه العمالة وتقوية العرض الصحي وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي والتنمية المستدامة.

آخر الأخبار

500 درهما للمقعد .. تسعيرة مشاهدة مباريات الأسود بالمقاهي تصل البرلمان
تجاوز جدل تسعيرات المقاهي المرتبط بتتبع مباريات المنتخب الوطني حيز الأحاديث الثنائية، والتدوينات الفيسبوكية ليصل إلى قبة البرلمان،  حيث وجّه النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية، أحمد العبادي، سؤالا كتابيا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول ما وصفه بالأسعار الفاحشة. وأوضح البرلماني، أن المئات من رواد المقاهي والفضاءات السياحية الباحثين عن فرجة […]
نسبة نجاح الباك بمعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بلغت 92 في المائة
بلغت نسبة النجاح في امتحانات البكالويا بالمعاهد التعليمية التابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها الأميرة للا لمياء، 92 في المائة. وأوضحت المنظمة، في بلاغ، أن هذه النتيجة تعكس جودة التأطير التربوي والبيداغوجي الذي توفره المنظمة لفائدة التلميذات والتلاميذ المكفوفين وضعاف البصر، مشيرة إلى أن المترشحين الذين لم يحالفهم الحظ خلال الدورة العادية سيجتازون […]
المغرب يتربع على عرش المنتخبات الإفريقية الأكثر تسجيلا في تاريخ كأس العالم
واصل المنتخب الوطني المغربي كتابة التاريخ بأحرف من ذهب، محققا رقما قياسيا جديدا غير مسبوق على مستوى كرة القدم الإفريقية والعربية، وذلك بعد تجاوزه الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب النيجيري. ​ونجح أسود الأطلس في الانفراد بلقب المنتخب الإفريقي الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ بطولة كأس العالم، حيث رفع الأسود رصيدهم الإجمالي إلى 26 هدفا متفوقين […]