ملتقى إعلامي يحتفي بأكادير في واشنطن

بواسطة الأربعاء 1 فبراير, 2023 - 15:05

تنظم الشبكة المغربية الأمريكية بواشنطن، خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و28 ماي المقبل، النسخة الخامسة من الملتقى الإعلامي بواشنطن؛ وذلك في إطار التعريف بالأشواط المهمة التي قطعتها المملكة المغربية في مجال حرية التعبير، فضلا عن مطارحة مختلف المقاربات الإعلامية الهادفة إلى تعزيز الحضور المغربي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في البلاغ، الذي أصدرته الشبكة بالمناسبة، أن التظاهرة ستعرف مشاركة إعلاميين مغاربة وأمريكيين سواء عبر حضورهم الفعلي أو الافتراضي؛ وذلك من أجل عكس الصورة الحقيقية لواقع الصحافة وحرية التعبير في المملكة المغربية، والتعريف بالمؤهلات والفرص المتاحة فيه لتشجيع العمل الصحافي وصناعة وإنتاج الأفلام الوثائقية.

وأفاد البلاغ بأن اللقاء الإعلامي، الذي تشرف عليه الشبكة المغربية الأمريكية “Moroccan American Network”، سيعرف تنظيم ورشات تهم تقوية الكفايات في مجال الإعلام والتواصل، عن طريق تقديم عروض علمية خاصة بتملك أدوات العمل الصحافي وأبجديات التواصل وتقنيات التصوير والتوضيب.

وأضاف المصدر سالف الذكر أنه سيتم، خلال الملتقى الإعلامي، تكريم عدد من الوجوه الإعلامية المغربية والأمريكية عرفانا بما قدموه للإعلام المغربي والأمريكي. كما سيجري الاحتفاء بصناع الأفلام الوثائقية، وتكريم مبارك بوعلي، الكاريكاتيريست المغربي المقيم في كندا، إضافة إلى تنظيم معرض للصور من أجل تمكين الزوار من التعرف أكثر على المملكة المغربية وتراثها التاريخي والحضاري.

وأشار المنظمون إلى أن تنظيم الملتقى الإعلامي الخامس يدخل في إطار التحضير للتظاهرة السنوية “يوم المغرب” (Morocco Day)، التي تأسست بمبادرة من الإعلامي المغربي المقيم بأمريكا محمد الحجام بتعاون مع إعلاميين ومقاولين أمريكيين ومغاربة.

وفي هذا الصدد، أورد البلاغ أن “يوم المغرب” (Morocco Day)، المرتقب تنظيمه بالعاصمة الأمريكية واشنطن يوم 15 يوليوز 2023، سيحتفي بمدينة أكادير كضيفة شرف، لتعريف الأمريكيين بما تزخر به هذه المدينة من إمكانيات سياحية واقتصادية واستثمارية واعدة.

وختم المصدر أن “الشبكة المغربية الأمريكية تعمل، من خلال أنشطتها، على مد جسور التواصل والتلاقح الثقافي والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة في مختلف مدن المملكة المغربية وكذلك من أجل توطيد العلاقات المغربية الأمريكية، ضمن مقاربة تشاركية تتماشى وروح المسؤولية ومساعي الدبلوماسية الموازية.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة المغربية الأمريكية استطاعت الحصول على إعلان رسمي من لدن “Muriel Bowser” عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن باعتبار يوم 15 يوليوز من كل سنة يوما للاحتفاء بالمغرب من خلال حدث “يوم المغرب” “Morocco Day»، الشيء نفسه مع عمدة مدينة “آلكسندريا” بولاية “فيرجينيا” ” Justin Wilson” الذي اعتمد يوم 10 يوليوز من كل سنة يوما للاحتفاء بالمملكة المغربية.

آخر الأخبار

تارودانت تحتفي بعاشوراء على إيقاعات الدقة الرودانية بفضاءين تاريخيين
أحيت ساكنة مدينة تارودانت ذكرى عاشوراء، بتنظيم سهرتين فنيتين متميزتين، أشرفت عليهما جمعية الدقة الرودانية بقيادة المقدم إسماعيل اسقارو، وجمعية الدقة وإحياء التراث تحت رئاسة المقدم بابا علي نعم، وذلك بكل من ساحة 6 نونبر بحي باب القصبة وساحة الجوطية بالسوق الكبير، وسط حضور جماهيري كبير توافد للاستمتاع بألوان من الفنون الشعبية التي تشتهر بها […]
المغرب ينتخب بالإجماع مفوضا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية
انتخب المغرب، اليوم الجمعة، بالإجماع مفوضا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية، لولاية تمتد لثلاث سنوات، وذلك خلال أشغال الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في معاهدة بليندابا، الخاصة بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في إفريقيا، المنعقدة بمقر الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا. ويكرس هذا الانتخاب المتجدد المكانة التي تحظى بها المملكة داخل القارة الإفريقية، والثقة […]
إدارة السجن المركزي بالقنيطرة ترد على مزاعم سجين حول عقوبة تأديبية ووضعه الصحي
ردت إدارة السجن المركزي بالقنيطرة على ما تم تداوله في مقطع صوتي منسوب إلى السجين “أ.ش”، ادعى فيه تعرضه لعقوبة تأديبية بالوضع في زنزانة التأديب لمدة خمسة عشر يوما بسبب دخوله في إضراب عن الطعام، معتبرا ذلك “انتقاما” من طرف مدير المؤسسة، إلى جانب مزاعم أخرى مرتبطة بظروف تنفيذ العقوبة ووضعه الصحي. وأوضحت إدارة المؤسسة، […]