عقد مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يوم الاثنين 22 يونيو 2026 أول اجتماع له في ظل رئيسه الجديد مهدي تازي.
مهدي تازي، استهل هذا الاجتماع بتجديد خالص امتنانه لجلالة الملك محمد السادس على رسالة التهنئة التي وجهها جلالته إليه عقب انتخابه رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مؤكدا أن “الاتحاد العام لمقاولات المغرب منخرط بشكل كامل ومعبأ لخدمة المجهود الوطني لتنمية بلادنا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة”.
بعد ذلك، صادق مجلس الإدارة على القرار المتعلق باعتماد لائحة اللجان الدائمة العشرين برسم هذه الولاية، و على القرار المتعلق بتعيين رئيسات ورؤساء هذه اللجان.
يتعلق الأمر، حسب المعطيات التي توصل بها موقع “أحداث أنفو” من “الباطرونا”، بكل من لجنة الجاذبية ومناخ الأعمال،ولجنة تطوير الكفاءات وقابلية التشغيل، ولجنة الإصلاح التشريعي واليقظة القانونية ، ولجنة الحوار الاجتماعي ، ولجنة الولوج إلى التمويلات ، ولجنة التنمية المستدامة والاقتصاد الدائري ، ولجنة الارتقاء والمناطق الصناعية، ولجنة الاقتصاد الأخضر ، ولجنة تطوير التجارة الخارجية ، ولجنة المسؤولية المجتمعية للمقاولات والحكامة المسؤولة .
يتعلق الأمر، أيضا، بلجنة التنافسية اللوجستية، ولجنة تسريع نمو الشركات الناشئة ، ولجنة الذكاء الاصطناعي والتحول الاقتصادي،ولجنة مختبر الابتكار بالمغرب ، ولجنة نمو المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة وريادة الأعمال ، ولجنة ، ولجنة أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ، ولجنة الأمريكيتين ، ولجنة الشرق الأوسط،ولجنة آسيا وأوقيانوسيا .
كما صادق مجلس الإدارة على تعيين المدير العام لشركة “ATAREC”، أسامة نور، والمدير العام لشركة “HARMATTAN AI Morocco”، أمير بنمحجوب، بصفتهما عضوين بمجلس الإدارة يمثلان المقاولات المبتكرة الناشئة، قبل أن يصادق على تعيين رئيس (MeM by CGEM)، كريم عمور، الجهة الثالثة عشرة للاتحاد العام لمقاولات المغرب المخصصة للمقاولين المغاربة عبر العالم، وكريم متقى بصفته وسيطا للاتحاد.
المجلس صادق كذلك على تعيين رئيستي كل من جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب (AFEM) ونادي النساء الإداريات بالمغرب، بصفتهما عضوتين بمجلس الإدارة تمثلان النساء رئيسات المقاولات.
بالنسبة لأعضاء مكتب الاتحاد، تمت المصادقة على تعيين نواب الرئيس وأمينة المال، المشكلين لمكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فيما سيتم استكمال حكامة الاتحاد من خلال تعيينات أخرى خلال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة.
“الباطرونا” تطعم أجهزتها بكفاءات جديدة
بواسطة
الثلاثاء 23 يونيو, 2026 - 10:08
آخر الأخبار
جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]
